اوراد نيوز
اوراد نيوز

وزير الداخلية يلتقى خبير حقوق الإنسان الأممى رضوان نويصر

متابعات_أورادنيوز

فى لقاءه بخبير حقوق الإنسان الأممي رضوان نويصر قدم وزير الداخلية المكلف، اللواء شرطة (م) خليل باشا سايرين، تقريراً مفصلاً ، حول الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها المليشيا المتمردة، بما في ذلك أعمال السلب والنهب والسرقة والاغتصاب التي طالت المواطنين.

بالإضافة إلى ذلك، شمل التقرير تدمير واستهداف مقار الشرطة الخدمية والمستشفيات التي تقدم خدماتها الطبية والعلاجية للمواطنين، فضلاً عن مؤسسات الدولة الأخرى.

إلى جانب جرائم القتل التي تمت على أساس عرقي، وهي أعمال دخيلة على المجتمع السوداني، أشار وزير الداخلية إلى الاستهداف العشوائي الذي تمارسه المليشيا ضد المواطنين الأبرياء.

وجدد وزير الداخلية التزام السودان بالتعاون الكامل مع كافة الجهات المعنية وتزويدهم بتفاصيل الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات عمل المنظمات الأممية المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية.

من جانبه، أشار نويصر إلى أن اللقاء تناول الوضع العام لحقوق الإنسان في السودان في ظل الصراع الدائر، والذي يؤثر بشكل مباشر على المواطنين ويضر بمصالح السودان العليا. كما تطرق اللقاء إلى أهمية وضرورة حماية المدنيين وتزويدهم بالمساعدات الضرورية، بالإضافة إلى تسهيل عمل العاملين في قوافل المساعدات الإنسانية بهدف الوصول إلى المناطق المتضررة من الحرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.